المخيم اللغوي لطلاب المدرسة الثانوية والتحفيظ لحراء جرام

في 26-30 يناير 2015م الماضية، قد دعا إدارة المدرسة الثناوية التخفيظ حراء بجرام مركز اللغة العربية يسلانجور ليحدث المخيم العربي في مدرستهم في كوالا سلانجور. البرنامج باللغة العربية تماما و المشاكته هو الطلاب من السنة 1- 3.

من الأهداف الرائيسية البرنامج هو زيادة وجميع رغبتهم في فهم المهارات اللغوية (الكلام والقراءة والإستماع والكتابة) وثم يستخدمه كلغة الإتصالاتهم. ثم إعطاء التشجيع ليتكلمه يوميا. ويشرح ويقدم المحاضر عن الأنشطة اللغة العربية مناسبة في الدراسة. وشرك عدد من 21 المحاضر في نجّح المخيم  ومنهم معلمون من بباس(pbas) و معلمون اللغة العربية من مدارس الدينية و معلمون من مدرسة الثناوية حراء.

وبدأت الأنشطة خلال المخيم بعد صلاة الصبح بحوار الصباحي و تذكرة باللغة العربية و تعليم المفردات. وبعد ذلك سوف يحاضر إلى محاضرة عن المهارات اللغوية قبل يدخل إلى الفصل مع الأساتذة والمجموعة المعينا. وأقام البرنامج بعد صلاة العصر باللعبة و مثلها في الليل.

الإستجابة من المشاركين جيد. ويأملون في إجراء هذه المخيم مرة أخرى في المستقبل.ونحن من بباس فحورة جدا ونشكر إلى مدرسة الثناوية والتخفيظ لحراء على رغبتهم في دعوتنا لنجّح هذا برنامج من أول إلى أخرها.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>